TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول" المصرية والبنك الأوروبي يتعاونان لدعم مشروعات الطاقة النظيفة

"البترول" المصرية والبنك الأوروبي يتعاونان لدعم مشروعات الطاقة النظيفة
كريم بدوي - وزير البترول المصري

 القاهرة - مباشر: استقبل كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، وفداً من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة هاري بويد، المدير التنفيذي لاستراتيجية المناخ بالبنك، وهايكي هارمجارت، المديرة الإقليمية للبنك لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط.

تعزيز التعاون في مجالات خفض الانبعاثات وإزالة الكربون

ناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات خفض الانبعاثات وإزالة الكربون. وأكد البنك الأوروبي دعمه لإعداد استراتيجية الهيدروجين منخفض الكربون، بالإضافة إلى تنفيذ حملات لقياس الانبعاثات في مواقع وزارة البترول والثروة المعدنية.

تمويل مشروعات الطاقة المتجددة

وتناولت المباحثات أيضاً توفير التمويل اللازم لمشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في شركات القطاع، بالإضافة إلى مشروعات البتروكيماويات الصديقة للبيئة. كما تم التطرق إلى تقديم الدعم الفني لإعداد دراسة الجدوى لمشروع وقود الطائرات المستدام، وتوفير التمويل المطلوب بناءً على نتائج الدراسة.

التعاون في مجال التعدين

تطرق اللقاء إلى استعراض موقف التعاون في مجال التعدين، حيث سيقدم البنك الأوروبي دعماً فنياً لإجراء مسح جيوفيزيقي شامل على مستوى الجمهورية؛ بهدف تحديد الفرص المحتملة للترسيبات المعدنية. كما تم بحث توفير مستلزمات مشروعات القيمة المضافة في قطاع التعدين.

شارك في اللقاء علاء حجر، وكيل الوزارة للمكتب الفني، ومن جانب البنك الأوروبي خالد حمزة، مدير مكتب البنك بمصر، وحمزة الأسد، الرئيس الإقليمي لاستراتيجية المناخ، وعمرو سالم، مدير استثمارات البترول والغاز والوقود الحيوي والتعدين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

متحدث "البترول" المصرية يكشف أسباب رفع أسعار البنزين والسولار

2% انخفاضاً في سعر الذهب عالمياً لأدنى سعر بـ16 جلسة